منظمة العلا
اهلا بك زائرنا الكريم
نتمنى منك التسجيل معنا في منتدى منظمة العلا

منظمة العلا

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 راؤول بلانكو .. كريستيانو رونالدو .. و النتائج المنتظرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الفتلاوي
(5)
(5)
avatar

عدد الرسائل : 37
العمر : 32
;nbsp& :
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: راؤول بلانكو .. كريستيانو رونالدو .. و النتائج المنتظرة   2008-05-27, 8:53 pm

في هذا الموضوع ساتطرق الى أمرين شغلا الشارع الرياضي الاسباني و الاوروبي بشكل عام في الفترة الأخيرة لما يمثلانه من اهمية كبيرة للكثير من المشاهدين و المتتبعين لاحوال كرة القدم من جماهير و صاحفة و اعلام . و ساعرض فكرة مبسطة عن كل موضوع لاشارككم في هذه الافكار عما يجول في خاطري من امور قد تترتب عليها الكثير من الأحداث و ردات الفعل اذا ما تمت بالشكل المطلوب او بالشكل العكسي لها . و سنجد اخيرا ان هذين الامرين يلتقيان في نقطة مهمة قد لا تكون مشتركة بالمعنى و لكن من الممكن اعتبار الاستنتاج لها يشكل بعدا مشتركا في المحصلة و الطريقة الصحيحة للحكم عليهما .





::: راؤول و المنتخب الأسباني :::

بعدما اصدر مدرب المنتخب الأسباني لويس اراغونيس قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2008 مـ لم تتضمن قائمته اسم راؤول غونزاليس مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني بالتشكيلة .. و قد ادى هذا الامر الى سخط العديد من عشاق اللاعب سواءا من المدريديين او غيرهم من داخل اسبانيا و خارجها على المدرب .. و دائما ما طالبوا في التجمعات و الصحف و الاعلام في اشراك راؤول ضمن التشكيلة و قد صرح اللاعب نفسه في اكثر من مرة انه مستعد لان يذهب فقط لجلب الماء من اجل اللاعبين . كل هذه الامور احدثت ضجة كبيرة بشان راؤول و مشاركته بالمنتخب . و لن اتطرق هنا الى احقية راؤول في المشاركة من عدمها و هل ان اراغونيس بهذا القرار قد ظلم اللاعب او انه انصف المنتخب و فعل الصواب .

لكن هناك سؤال مهم .. ما هو ردة فعل الشارع الرياضي بعد انتهاء اليورو في حالة فوز المنتخب الاسباني باللقب او خسارته .!! هل من الممكن ان نشاهد المؤيدين لاشراك راؤول في المنتخب في حالة فوز اسبنيا باللقب قد تراجعواعن اقوالهم و مطالبهم و اعترفوا بخطائهم و صواب اراغونيس في القرار الذي اتخذه . ام ان المنتخب الاسباني سيفشل في تقديم المستوى المطلوب على الأقل حتى لو لم يظفر باللقلب الاوروبي و بالتالي نرى منتقديه السابقين قد زادوا من هجامتهم الكلامية عليه .. و حتى مؤيديه في قراراه هذا او الذين لم يعلقوا على القرار قد ايقنوا فعليا انه كان مخطأ في هذا الأمر .!

من وجهة نظري في هذا الشأن : لا يجب علينا ربط مشاركة راؤول بالمنتخب على انها الفرصة او بالاصح المقصلة التي تنتظر اراغونيس .... فان فاز باللقب فانه من الممكن التغاضي عن عدم اشراك راؤول حتى لو لم يكن اعترافا باحقية و صواب هذا الأمر . بينما يشكل خروج المنتخب الاسباني من البطولة هو الحكم بالاعدام على المدرب نظرا لهذا القرار . فالمنتخب الاسباني يقدم نفس النائج تقريبا منذ بدا تأسيس اتحاده .. و ليس منذ تعيين اراغونيس مدربا له او منذ اشتراك راؤول كلاعبا به . فهذا القرار برأيي ليس له اثر سحري او مصيري- و ان كان مهم الى حد ما -على المنتخب حتى نضخم منه و نجعل فوز اسبانيا باليورو مرتباطا باشتراك راؤول من عدمه بسبب اراغونيس.

::: رونالدو و التعاقد مع النادي الملكي :::

في الفترة الاخيرة كثيرا ما سمعنا عن محاولة تعاقد النادي الملكي مع لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي كريستيانو رونالدو .. و اصرار النادي على جلبه الى صفوفه بأي ثمن كان و بشتى الطرق المتاحة و المسموحة للظفر بخدمات اللاعب . و لن اُسهب في ذكر حسنات هذ اللاعب و سيئاته و ما هي الفوائد التي ستعود على النادي الملكي من الناحية التجارية او في تأثير اللاعب داخل المستطيل الاخضر .. كما لن اذكر السلبيات لديه او ما قد يؤثر قدومه بشكل غير ايجابي على بقية اللاعبين او على الوضع العام في داخل البيت الابيض المدريدي.

لكن السؤال المهم الاخر هنا هو .. ان اتى رونالدو فعلا الى صفوف النادي الملكي سواءا الموسم القادم او الذي يليه . و لم يقدم ما كان يأمل منه عشاقه سواءا في الدوري المحللي او في البطولات الاوروبية .. فهل سيشكل هذا صدمة بالنسة للذين كانوا يؤيدون قدومه بأي ثمن و بأي طريقة ممكنة .؟ و ان فرضنا العكس و كان قدوم رونالدو ايجابيا جدا على الفريق و انعكس هذا اعلى اداء اللاعبين ككل و توج بالنهاية بالالقاب الغالية .. هل سيتراجع المشككين بهذا اللاعب و بقدراته او من الذين يظنون ان سلبيات هذا اللاعب اكثر من ايجابياته عن كلامهم ووجهة نظرهم به .!

من وجهة نظري بهذا الشان: يجب علينا كمشجعين للنادي الملكي او كمشاهدين عموما لكرة القدم و احداثها ان لا نتوقع من رونالدو ان ياتي الى النادي و بيديه عصا سحرية حتى يقلب كل الموازين و الامور في النادي .. صحيح ان اماكانيات اللاعب رائعة و لكن هذا الامر ليس بالضرورة ان ينعكس بصورة ايجابية على الفريق ..فهناك عدة امور و عوامل تؤثر كثيرا على مستوى الفريق العام غير مهارة لاعبيه و قدراتهم داخل الميدان .. كما انه لا يجوز لنا التشائم من قدومه و التفكير بالاسوء اذا ما قدم الى النادي .. فلنترك الامور تأخذ مجاراها و نعتبر قدوم رونالدو كقدوم اي لاعب اخر . ان اثبت نفسه نعتبرها صفقة ناجحة. و ان لم يفعل فستكون صفقة غير موفقة كـ كثير من الصفقات التي تحدث مع جميع الاندية في العالم . و ليس نهاية المطاف كما هو متوقع للكثير نظرا للصخب الاعلامي و الزخم الشديدين الذين احدثهما اللاعب بالحديث عن انتقاله و الذي من المتوقع كذلك ان يعول عليه معجبيه امور خيالية و سحرية ينتظرون له ان يفعلها داخل اسوار النادي الملكي .

الى هنا .. اكون قد وصلت الى ختام الموضوع .. على امل ان اكون قد وُفِقت فيما طرحت و ان اكون قد أوصلتُ وجهة نظري الى الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
راؤول بلانكو .. كريستيانو رونالدو .. و النتائج المنتظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منظمة العلا :: المنتدى الرياضي :: الرياضة-
انتقل الى: