منظمة العلا
اهلا بك زائرنا الكريم
نتمنى منك التسجيل معنا في منتدى منظمة العلا

منظمة العلا

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الفيفا يحيل اعتراض العراق إلى لجنة الاستئناف الدولية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد الرسائل : 229
العمر : 32
الدولة : العراق
;nbsp& :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: الفيفا يحيل اعتراض العراق إلى لجنة الاستئناف الدولية   2008-06-06, 12:18 am

علىخلفية ملابسات مخالفته شروط التجنيس واللعب ضد منتخبنا في تصفيات كاس العالم 2010 وخسرها منتخبنا بهدفين مقابل لاشيء.
واشارت المصادر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ناقش قضية ايمرسون خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في مدينة سدني الاسترالية مؤخرا واصدر قرارا بايقاف هذا اللاعب الى اشعار اخر وعدم السماح له باللعب مع منتخب قطر خلال مباريات الفريق في كأس العالم لحين البت في قضيته واحالتها الى لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واوضحت المصادر ان لجنة الاستئناف اصبحت الان هي الجهة المسؤولة عن اصدار القرار الاخير الذي يتعلق بالاعتراض العراقي، حيث ان هذا اللاعب لم يمثل قطر في مباراتها امام استراليا التي خسرتها بثلاثية نظيفة الا انه مثل قطر امام العراق ولم يمثلها كما قلنا امام الصين، لذا فان الجانب الاسترالي لم يقدم اعتراضا بخصوص هذا اللاعب في حين كشف هذا الامر الجانب الصيني الذي احاله الى الاتحاد الاسيوي ثم الدولي وحصل على ايقاف اللاعب.
المصادر اكدت لـ(الصباح) ان قرار الاتحاد الدولي بايقاف هذا اللاعب هو دليل قاطع بان هناك خللا ومخالفة في تجنيس ايمرسون، الا انها اشارت الى ان الاتحاد العراقي يسعى لتفعيل هذا الاعتراض بعد ان كشفت بعض الوثائق ان هذا اللاعب مثل شباب البرازيل في استحقاقات سابقة وتحديدا في بطولة اميركا الجنوبية التي اقيمت في الارجنتين عام 1999 وكان يحمل الرقم 19.
ولم يصدر من الاتحاد القطري اي تعليق بشأن هذا الامر الا انه اكتفى بابعاد ايمرسون عن التشكيلة القطرية وتنفيذ فحوى القرار الدولي حيث ان القطريين لا يمكن لهم ان يتركوا هذا الامر دون وجود مخالفة تبعده عن اللعب لاسيما وانهم بحاجة الى خدمات هذا اللاعب وكلفهم مبالغ في التجنيس، الا انهم يحاولون تسييس هذه القضية التي لو كان لهم حقا بها ولو بنسبة قليلة لشارك هذا اللاعب في تشكيلة الفريق الاخيرة مع الصين من خلال تقديم ما يثبت امام الاتحاد الدولي ان ايمرسون لم يخالف.
الاعتراض العراقي اصبح بحاجة الى تفعيله بشكل يضمن لنا الحصول على ثلاث نقاط غاية في الاهمية تعيد لنا الكثير من امال التاهل حتى لو تطلب الامر ان تتدخل الحكومة العراقية لان التأهل لكأس العالم فرصة لا يمكن لها ان تعوض في ظل اوضاع منتخبنا الحالية وما تطمح له الجماهير العراقية في تواجد منتخبنا بين المنتخبات الافضل عالميا.
كما اننا ندعو اتحاد الكرة الذي يؤكد ان علاقاته الدولية جيدة ان يتواصل في هذه القضية الهامة والبحث عنها وكسبها باسرع وقت ممكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيفا يحيل اعتراض العراق إلى لجنة الاستئناف الدولية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منظمة العلا :: المنتدى الرياضي :: الرياضة-
انتقل الى: