منظمة العلا
اهلا بك زائرنا الكريم
نتمنى منك التسجيل معنا في منتدى منظمة العلا

منظمة العلا

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مدربون كرويون يصفون الفوز العراقي على استراليا بـ (المستحق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد الرسائل : 229
العمر : 32
الدولة : العراق
;nbsp& :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: مدربون كرويون يصفون الفوز العراقي على استراليا بـ (المستحق)   2008-06-08, 4:30 pm



وصف عدد من المدربين، الاحد، الفوز الذي حققه المنتخب العراقي بكرة القدم على نظيره الاسترالي بانه "فوز مستحق جاء في الوقت المناسب لاحياء الآمال العراقية في التنافس ضمن المجموعة الاولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا عام 2010".
وقال مدربون في احاديث ادلوا بها للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن المنتخب العراقي لعب امام المنتخب الاسترالي من اجل تحقيق الفوز والبقاء في دائرة التنافس ضمن المجموعة التي تضم ايضا منتخبي قطر والصين".
وفاز المنتخب العراقي على نظيره الاسترالي، مساء أمس السبت، في مدينة دبي بهدف واحد مقابل لاشيء سجله المهاجم عماد محمد، ضمن اطار الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم".
وقال الدكتور كاظم الربيعي مدرب منتخب الشباب السابق لـ (أصوات العراق) إن "المنتخب العراقي ادى مباراة جيدة المستوى كانت فيها حيازة الكرة لصالح منتخب العراق طيلة دقائق المباراة".
واضاف الربيعي ان "هدف عماد محمد انقذ المنتخب العراقي من الوقوع في شرك التعادل الخاسر بالنسبة للمنتخب العراقي، بل ان هذا الهدف جاء في الوقت المناسب من صراع النقاط في المجموعة الاولى".
وتابع ان "الفوز الذي حققه المنتخب العراقي جاء نتيجة جهود قدمها اللاعبون من خلال استحواذهم على اغلب الكرات في الملعب وعلى امتداد طويل من الوقت".
وزاد ان "الفرصة الآن اصبحت قائمة امام المنتخب العراقي الذي سيقابل المنتخب الصيني في بكين وعلى المنتخب العراقي تحقيق الفوز في المباراة خاصة وان المنتخب الصيني خسر آخر لقاء له امام المنتخب القطري وهذه النتيجة فتحت آفاقا جديدة امام المنتخب العراقي لاسيما ان المنتخب الصيني لم يظهر في مستواه المعروف خلال هذه التصفيات".
من جانبه قال مدرب فريق الطلبة كريم صدام لـ (أصوات العراق) إن "المهم في مباراة العراق واستراليا هو من حصل على النقاط الثلاثة خاصة وان اسلوب التصفيات يعتمد على من لديه نقاط اكثر بغض النظر عن المستوى والاداء".
واضاف صدام، وهو لاعب دولي سابق مثل العراق في نهائيات مونديال 1986 بالمكسيك، ان "نتيجة مباراة الصين وقطر التي انتهت لصالح قطر بهدف واحد ستجعل من المنتخب الصيني يفكر كثيرا في نقاط المباراة القادمة خاصة وان نقاطها تعني اعادة المنتخب الصيني الى جادة التنافس الحقيقي".
وبين ان "لكل مباراة ظروفها وفي مباراة استراليا تمكن العراق ان يقدم مباراة كبيرة استحق من خلالها الفوز على المنتخب الاسترالي الذي لم يظهر في هذه المباراة بالصورة لتي يعرفها الجمهور عنه باستثناء الدقائق الاخيرة من المباراة".
اما مدرب فريق البريد ليث حسين فقال لـ (أصوات العراق) "اعتقد ان المباراة التي فاز فيها المنتخب العراقي على استراليا هي امتداد للمستوى الفني الذي ظهر فيه المنتخب في مباراته السابقة التي جرت الاسبوع الماضي في استراليا وخسرها العراق بهدف دون رد".
واضاف حسين، وهو لاعب دولي سابق مثل العراق في اربع تصفيات مونديالية بدأ من تصفيات 1990 وانتهاء بتصفيات 2002 ان "النتيجة الايجابية التي خرج فيها المنتخب العراقي امام استراليا هي رد اعتبار امام المنتخب الاسترالي الذي فاز في المباراة السابقة (الذهاب) بهدف دون رد".
واشار الى ان كرة القدم اليوم تعتمد على الخطط والتهيئة الصحيحة والتفاني في سبيل تحقيق نتائج ايجابية".
واوضح "صحيح ان المنتخب العراقي فاز على استراليا وبشكل مستحق ولكن تبقى هناك بعض المعالجات التي لابد منها من اجل الظفر بنقاط المباراتين المتبقيتين امام الصين وقطر".
وخلص حسين الى ان "المنتخب العراقي قادر على الفوز في المباراتين القادمتين، اذا قدم المنتخب العراقي المستوى الذي ظهر فيه امام استراليا في مدينة دبي مساء أمس السبت".
ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الآسيوية الاولى الى جانب منتخبات استراليا والصين وقطر.
وتبقى للمنتخب العراقي مباراتين امام كل من الصين في بكين في 14 من الشهر الجاري وامام قطر في دبي في 22 منه.
هـ س (تق) - ع س

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدربون كرويون يصفون الفوز العراقي على استراليا بـ (المستحق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منظمة العلا :: المنتدى الرياضي :: الرياضة-
انتقل الى: